Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

عصا "العمالقة" تغيّر سلوك الحوثيين تجاه المبعوث الأممي لليمن

 عصا "العمالقة" تغيّر سلوك الحوثيين تجاه المبعوث الأممي لليمن   الغد الجنوبي ، نيوزيمن: يبدو أن العملية العسكرية لألوية العمالقة، ...

 عصا "العمالقة" تغيّر سلوك الحوثيين تجاه المبعوث الأممي لليمن


 

الغد الجنوبي ، نيوزيمن:



يبدو أن العملية العسكرية لألوية العمالقة، ضد مليشيا الحوثي، في محافظتي شبوة ومارب، قد نجحت في تغيير لهجة الجماعة تجاه المحادثات السياسية والمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، بصرف النظر عما إن كان التحول الجديد مجرد مناورة لتجاوز المأزق الذي وقعت فيه مؤخراً.


فبعد رفض طويل للقاء "غروندبيرغ"، -مجرد اللقاء- أعلن المتحدث الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي، محمد عبدالسلام فليتية، عن لقاء جمعه بالمبعوث الأممي لليمن اليوم (الخميس) في العاصمة العمانية مسقط.


وقال المتحدث الحوثي، على حسابه في "تويتر"، إنهم ناقشوا في اللقاء "الوضع الإنساني المتفاقم في اليمن وأهمية رفع ما أسماه "الحصار" والإسراع في تحريك ملف الأسرى والمفقودين وصولا إلى وقف عمليات التحالف العربي.


وعكست عناوين المباحثات –كما وردت في تصريح القيادي الحوثي- تراجعا نسبيا في خطاب المليشيا الحوثية، والاشتراطات التعجيزية التي لطالما وضعتها –من موقف الأقوى- أمام محاولات إحياء محادثات السلام الميتة.


وقبل الانتكاسة العسكرية الأخيرة التي منيت بها على أيدي قوات العمالقة في شبوة ومأرب، كانت جماعة الحوثيين تشترط "إنهاء عمليات التحالف العربي وخروجه من اليمن بشكل نهائي قبل الحديث عن أي مفاوضات"، مستقوية بالمكاسب الميدانية التي حققتها على حساب الشرعية، في جبهات يتحكم بها عناصر تنظيم الإخوان.


كما ظلت ترفض استقبال المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غرندوبيرغ، منذ تعيينه مبعوثا جديدا خلفا للمبعوث السابق مارتن جريفيتش.

ليست هناك تعليقات