Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تحرير مواقع في رملة مأرب وصفراء صعدة والميليشيات ترد بالصواريخ الباليستية

 تحرير مواقع في رملة مأرب وصفراء صعدة والميليشيات ترد بالصواريخ الباليستية الغد الجنوبي.  . أحرزت القوات الحكومة مسنودة بالمقاومة المحلية، خ...

 تحرير مواقع في رملة مأرب وصفراء صعدة والميليشيات ترد بالصواريخ الباليستية


الغد الجنوبي.  .



أحرزت القوات الحكومة مسنودة بالمقاومة المحلية، خلال الساعات القليلة الماضية، في محافظة مأرب تقدمات على حساب ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في الجبهة الجنوبية للمحافظة، ما دفع الأخيرة لقصف مدينة مأرب بـ 7 صواريخ باليستية، وفقا لمصادر ميدانية وأخرى محلية.


وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية والمقاومة تمكنت من تحرير عدد من المناطق في المحور الرملي قرب "ملعاء"، أهمها قرون البور والعروق الرملية المحاذية لجبال الفليحة، بعد معارك عنيفة بين الجانبين خلفت 10 قتلى في صفوف الحوثيين وعددا من الجرحى.


من جانبها أقدمت الميليشيات على قصف مدينة مأرب بـ 7 صواريخ باليستية سقطت في مناطق متفرقة من المدينة وقرب مخيمات النازحين، ما خلف إصابات في أوساط المدنيين بينهم أطفال ونساء.


وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات مساندة، دكت مواقع حوثية، ودمرت آليات قتالية للميليشيات في جبهات مأرب، وحجة والبيضاء.


من جانبه أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أنه نفذ 14 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب وحجة خلال الـ24 الماضية، أدت لتدمير 9 آليات قتالية حوثية وخسائر بشرية في صفوف عناصر الحوثي.


أما في صعدة فقد أفشلت قوات الجيش بمساندة مقاتلات التحالف محاولة تسلل عناصر حوثية تجاه مثلث البقع في مديرية كتاف، لزراعة ألغام وعبوات ناسفة، تم إفشال العملية من قبل لواء الفتح، وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة، فيما قتل 7 من أفراد اللواء بانفجار لغم حوثي بعربة كانوا يستقلونها في المنطقة.


وكانت القوات الحكومية قصفت مواقع حوثية في منطقة القهر بمديرية باقم بالمدفعية محققة إصابات مباشرة، ما خلف 9 قتلى في صفوف الحوثيين في المنطقة.


وفي مديرية الصفراء، تمكنت القوات الحكومية من تحرير مرتفعات القرن وتبة "الغادر" في راس شجع الاستراتيجي، بعد شنها هجوما على مواقع الحوثيين في المديرية، وكبدتها خسائر كبيرة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.


وفي حجة، قصفت الميليشيات بصاروخ باليستي، مدرسة في قرية "الدنانة" بمديرية حيران شمال المحافظة، مخلفة دمارا شاملا في فصول الدراسة.


ليست هناك تعليقات