Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

واشنطن: تحرير المكلا ساعد على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن

 واشنطن: تحرير المكلا ساعد على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن الغد الجنوبي. متابعات  قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إن مكافحة الإرهاب تتصدر أو...

 واشنطن: تحرير المكلا ساعد على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن


الغد الجنوبي. متابعات 



قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إن مكافحة الإرهاب تتصدر أولوياتها في اليمن، مشددة على ضرورة تفكيك تنظيم القاعدة الإرهابي.


وتصدر ملف مكافحة الإرهاب مباحثات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، مع محافظي شبوة وحضرموت وممثلين عن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.


وثمّن ليندركينغ الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن عملية تحرير ساحل حضرموت ساعدت الولايات المتحدة على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن. 


ومن جانبه، دعا محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني لضرورة أن يقدم الجانب الأمريكي عبر منظماته المانحة، المساعدات للمواطنين، ودعم قوات الجيش اليمني في حضرموت بالوسائل الحديثة، ومنح قادتها الفرص التدريبية، وبحث إمكانية إنشاء قوّة عسكرية مختصة بمكافحة الإرهاب.


وأحاط البحسني المبعوث الأمريكي بأبرز المنعطفات التي مرّت بها حضرموت، وفي مقدمتها سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مناطق ساحل حضرموت 2015، لمدة عام كامل، قبل تحريرها بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة دولتي السعودية والإمارات، وتكبيد الإرهابيين خسائر فادحة.


وتطرق إلى وضع البلد، وما آلت إليه حرب مليشيات الحوثي من تأزم للوضع الاقتصادي والإنساني والمأساوي، وعدم التفاتها لمبادرات السلام، واستمرارها في قصف المدنيين والنساء والأطفال الأبرياء.


ليست هناك تعليقات