Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

رحل اللواء ثابث جواس وعاشت سيرته محفورةً في كل مكان

 رحل اللواء ثابث جواس  وعاشت سيرته محفورةً في كل مكان  الغد الجنوبي /عين الجنوب . رحل اللواء وعاشت سيرته محفورةً في كل مكان ٍ، خالدةً في قلو...

 رحل اللواء ثابث جواس  وعاشت سيرته محفورةً في كل مكان 


الغد الجنوبي /عين الجنوب .



رحل اللواء وعاشت سيرته محفورةً في كل مكان ٍ، خالدةً في قلوب كل الجنوبيين، ، رحل من كان في حياته شامخاً في وجه العدو ، جابراً لخواطر الضُعفاء ، متواضعاً لا ينطقُ إلا بالحق .

رحل عنا واقفاً عزيزاً ، تاركاً خلفه إرث بطولات وتضحيات لن تُمحى من ذاكرة الوطن الذي شهد اليوم على جنازته المُهيبة التي شارك فيها كل من ترك في قلبه شيئاً من الأمل .

ارتقى قائد قاعدة العند العسكرية، اللواء الركن ثابت جواس، شهيداً في تفجير إرهابي، يوم الأربعاء، بسيارة مفخخة، في المدينة الخضراء شمالي العاصمة عدن ،لينظم ومرافقيه  إلى قافلة شهداء الجنوب


تشييع وموكب جنائزي مهيب للشهيد القائد ثابت جواس ومرافقيه ، خرج آلاف الجنوبيين لتشييع جثمان الشهيد اللواء ثابت جواس، قائد محور العند، من مستشفى ابن خلدون بمديرية تبن بمحافظة لحج، بعد رحلة من الدفاع عن حدود الجنوب من مليشيا الحوثي الإرهابية. 

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد جواس، ورفاقه، إلى مسقط رأسه في منطقة حبيل السبحة، بمديرية حبيل جبر ردفان، وسط حالة حزن عمت الجميع.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثامين الشهداء، قبل مواراتها الثرى، في مشهد تقدمته قيادات رفيعة من القوات المسلحة الجنوبية، والمجلس الانتقالي الجنوبي .


*جواس.. أيقونة قائد أرعب الحوثي* 


فاسم جواس  ارتبط مع تفجر تمرد جماعة الحوثي ضد الدولة في صعدة عام 2004م، أسند إلى جواس مهمة التصدي لتمرد الحوثي ،لتنجح الحملة التي قادها الرجل في محاصرة قائد التمرد حسين الحوثي في أحد الكهوف بمنطقة النقعة، ليلقى مصرعه بسلاح جواس الشخصي.


ورغم هذا الإنجاز العسكري، أقال الرئيس السابق صالح جواس من منصبه .

ومع سقوط صنعاء والدولة بيد جماعة الحوثي في سبتمبر 2014م، رفض الرجل الهروب من البلاد لحماية نفسه من انتقام الجماعة وانتقل إلى منطقته في ردفان بمحافظة لحج، ليعود الرجل مجدداً إلى الميدان العسكري مع زحف مليشيات الحوثي نحو الجنوب في مارس 2015م.


ساهم الرجل بفعالية في تكوين المقاومة الشعبية لمواجهة الحوثيين، وتحديداً في مثلث "لحج" و"الضالع"، واستطاع تجميع الآلاف من الشباب في المنطقة لصد زحف الميليشيا، وكان الدور الأبرز له بعد صدور قرار من الرئيس هادي في مارس 2015م بتعيينه قائداً للقوات الخاصة في عدن بدلاً عن قائدها المتمرد عبدالحافظ السقاف الذي أعلن ولاءه للحوثي .


قاد جواس بجدارة معركة اقتحام معسكر القوات الخاصة في عدن ونجح في إخماد تمرد السقاف الذي فر من المدينة، ليعود الرجل إلى جبهة العند لحج – الضالع بهدف تعزيزها أمام زحف مليشيات الحوثي الانقلابية .


ورغم إسهامات الرجل الهامة بالتصدي لمليشيات الحوثي إلا أن سرعان ما بدأ تهميشه من قبل قيادة الشرعية التي أصدر رئيسها هادي قراراً في نوفمبر 2016م بتعيينه قائداً لمحور العند وقائد اللواء 131 مشاه، وظل هذا التعيين أشبه بقرار إقالة للتقاعد بمنحه منصباً فخرياً، فلا وجود للمحور على الأرض ولا إمكانيات لواء حقيقي منحت له.

ليست هناك تعليقات