Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

خطة إخوانية لإثارة القلاقل في سقطرى واستفزاز الجنوبيين

  خطة إخوانية لإثارة القلاقل في سقطرى واستفزاز الجنوبيين..  الغد الجنوبي ـ المشهد . تمضي الأمور في محافظة سقطرى نحو التصعيد العسكري، فيما يخ...

  خطة إخوانية لإثارة القلاقل في سقطرى واستفزاز الجنوبيين.. 


الغد الجنوبي ـ المشهد .



تمضي الأمور في محافظة سقطرى نحو التصعيد العسكري، فيما يخص تمادي المليشيات الإخوانية في تنفيذ أجندتها الخبيثة التي تتضمن العمل على محاولة إثارة صناعة صدام مسلح وواسع في المحافظة.


ووظّف تنظيم الإخوان الإرهابي، مدراء المكاتب التنفيذية المواليين لحزب الإصلاح في الأرخبيل لإشعال صراع داخل الجزيرة، وهو ما أثار غضب المجلس الانتقالي الجنوبي.


وبشكل واضح وصريح، نددت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى، في اجتماع لها، بمحاولة تنظيم الإخوان لتأجيج الصراعات ونشر الفتن والتحريض على الاقتتال، استغلالا للعفو العام من رئيس الهيئة.


وجددت الهيئة التنفيذية لانتقالي سقطرى، تأكيدها على انحيازها إلى حرية الرأي والكلمة، ومد يدها بالسلام دائما وأبداً لتحقيق السلم المجتمعي.


محاولات المليشيات الإخوانية إثارة الصراع في سقطرى هي جزء من مؤامرة مشبوهة ينفذها التنظيم منذ فترة ليست بالقليلة، وتستهدف بشكل رئيسي العمل على إثارة هذا الصدام المسلح


إقدام تنظيم الإخوان على هذه الممارسات المشبوهة له أهداف واضحة، فهذا الفصيل يحاول تغييب حالة الاستقرار في سقطرى، ومن ثم تتكالب على أمنها، عملًا على تحقيق استفادة كبيرة من المزايا العديدة التي تتحلى بمكانة استراتيجية بالغة.


وجزيرة سقطرى مُصنفة بأنها أحد أهم مواقع التراث، وتحظة بأهمية استراتيجية بالغة نظرًا للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية والموقع الإستثنائي وانعكاسها على العالم.


وتحظى سقطرى بمكانة استثنائية من حيث التنوع الكبير في نباتاتها ونسبة الأنواع المستوطنة، حيث أنّ أغلب ثرواتها النباتية غير موجودة في أي منطقة أخرى على مستوى العالم، ما جعل الجزيرة الهادئة كنزًا، تسعى المليشيات الإخوانية لمحاصرته.


هذه الأهمية الكبيرة التي تتحلى بها محافظة سقطرى جعلتها محاطة بالعديد من الاستفزازات من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية، وهو ما أثار غضب المجلس الانتقالي الذي حذّر بشكل واضح من محاولات استفزاز شعب الجنوب في سقطرى، ومآلات ذلك على الأوضاع بشكل عام في المحافظة.


على الصعيد الشعبي، تجدّدت مطالب الجنوبيين بحتمية إقالة المحافظ الإخواني رمزي محروس من منصبه، بعدما ثبت للقاصي والداني أنّ هذا العنصر أحد أذرع المؤامرة الخبيثة التي تُحاك ضد الجنوب بشكل كامل بما في ذلك سقطرى نفسها، في استهدافها على الدوام ومحاولة تغييب الاستقرار على أراضيها.


الغضب الشعبي الجنوبي من المحافظ الإخواني، يأتي من جرّاء أن هذا الشخص يواصل العمل بشكل مستمر على التحريض على الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في الجزيرة


ليست هناك تعليقات