Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الشقي وتستعرض تقرير الإدارة الثقافية

 تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الشقي وتستعرض تقرير الإدارة الثقافية ابين - الإدارة الاعلامية  الأحد الموافق - 29 - 5 - 20...

 تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الشقي وتستعرض تقرير الإدارة الثقافية



ابين - الإدارة الاعلامية 

الأحد الموافق - 29 - 5 - 2022




عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، محافظة أبين صباح اليوم الأحد اجتماعها الدوري الثاني لشهر مايو برئاسة الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة وبحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ خالد عمر العبد .


وأشادت الهيئة في مستهل اجتماعها بالمشاركة الفاعلة ، والحضور الجماهيري الكبير ، لأبناء محافظة أبين  بإنجاح فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ”28″ لإعلان فك الارتباط التي اقيمت بمدينة زنجبار ، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي العميد طيار ناصر أحمد السعدي .


واستعرضت الهيئة التنفيذية الوضع الثقافي في المحافظة والمديريات ، حيث قدم الدكتور متعب العلهي مدير الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، تقريرا مفصلا عن النشاط الثقافي ، تطرق من خلاله إلى الأنشطة المنفذة ضمن الخطة ، والغير مخططه .



وتطرق إلدكتور متعب العلهي إلى نشاط الإدارات الثقافية في المديريات ، وماتم إنجازه في الجانب الثقافي خلال الفصل الاول للعام2022 م 


كما طالب التقرير بضرورة تفعيل نشاط اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع أبين ، وضرورة التنسيق مع الإدارة الثقافية بالمحافظة ، 



وأشار تقرير الإدارة الثقافية إلى النزول الميداني الذي نفذته الإدارة  إلى أحد المواقع الأثرية بمنطقة باتيس ، وحث المواطنين وأبناء المنطقة على الحفاظ على المقتنيات الأثرية والمخطوطات النادرة التي عثر عليها لتسليمها إلى جهات الاختصاص لحمايتها والحفاظ عليها .



ونوه التقرير إلى أهمية الاهتمام بالمبدعين والمبرزين في المحافظة والإسراع في إشهار المؤتمر العام لاتحاد الفنانين .




كما وقفت الهيئة في اجتماعها أمام جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجوانب الخدمية في عموم مديريات المحافظة .


ليست هناك تعليقات