Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

غروندبرغ يبحث "إنجاح الهدنة" في عدن

 غروندبرغ يبحث "إنجاح الهدنة" في عدن عدن، الغد الجنوبي . وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الاثنين، إلى مد...

 غروندبرغ يبحث "إنجاح الهدنة" في عدن




عدن، الغد الجنوبي .




وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الاثنين، إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، لبحث جهود إنجاح الهدنة الإنسانية.


وعقد المبعوث الأممي لقاءً مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، لبحث "إنجاح الهدنة واستكمال بنودها"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية.


وأكد ابن مبارك، أن هناك تعنتا وصلفا كبيرا من قبل مليشيا الحوثي باستمرار انتهاكاتها وخروقاتها للهدنة الأممية والمماطلة وتعقيد ملف فك الحصار عن تعز.


وأشار إلى أن الحكومة اليمنية بادرت باستكمال التزاماتها المنصوصة في الهدنة وأبدت مرونة عالية لإنجاح جهود المبعوث الأممي وتماسك الهدنة، تنفيذا لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي. 


وشدد أن أسس الهدنة وأهدافها إنسانية في المقام الأول، وعدم الالتزام بأي من بنودها الأساسية يهدد فرص نجاحها، مشيرا إلى أن رفع الحصار عن تعز كان احد البنود الرئيسية في اتفاق ستوكهولم، وعمدت حينها مليشيا الحوثي إلى تسييس الملف والتهرب من الإيفاء بالتزاماتها.


وطالب أحمد بن مبارك المبعوث الأممي والمجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي وضمان استكمال شروط وأسس الهدنة، وبالأخص ملف تعز وايرادات ميناء الحديدة وتخصيصها لدفع رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على ضرورة استخدام لغة واضحة وصارمة بشأن عرقلة الهدنة وجهود إحلال السلام في اليمن.


ليست هناك تعليقات