Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

عمّان.. مباحثات اقتصادية ومالية منفصلة بين اليمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا

 عمّان.. مباحثات اقتصادية ومالية منفصلة بين اليمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا الغد الجنوبي. عدن  شهدت العاصمة الأردنية عما...

 عمّان.. مباحثات اقتصادية ومالية منفصلة بين اليمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا


الغد الجنوبي. عدن 






شهدت العاصمة الأردنية عمان، يوم الأربعاء، مباحثات مكثفة ومنفصلة بين الجانب اليمني ممثلا بوزارة المالية والبنك المركزي، وبعثات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة المعتمدة لدى اليمن.


وبحث وزير المالية "سالم بن بريك"، ومحافظ البنك المركزي "أحمد المعبقي"، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن "جابريل مونويرا فينالس" آخر مستجدات الوضع الاقتصادي والتحولات السياسية وعدد من القضايا على الصعيد الوطني.


وتطرق اللقاء، الذي ضم ممثلي عدد من الوزارات والجهات الرسمية وممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وسفيري المانيا وهولندا لدى اليمن، إلى "أبرز التحديات التي تواجه البلاد والمواطنين في المرحلة الراهنة والجهود المبذولة للتعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتجاوزها من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع العامة وأسعار صرف العملة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي."


واستعرض وزير المالية، جهود "الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الشاملة بدعم إقليمي ودولي والتي تمت خلال الفترة الماضية ونتائجها الإيجابية، والسياسات التي تقوم بها وزارة المالية في سبيل حشد الموارد وترشيد الانفاق وتقليص عجز الموازنة".


ودعا الوزير "الاتحاد الأوروبي والدول الصديقة وشركاء الحكومة إلى مضاعفة الدعم في المجالات الإنسانية والاقتصادية"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.


وفي الاجتماع ذاته، تحدث محافظ البنك المركزي حول حزمة الدعم المعلن عنه من جانب الأشقاء (..) إضافة إلى المساعدات الفنية المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة البنك في تحسين سعر الصرف وتخفيف معاناة المواطنين."


في سياق منفصل، بحث لقاء مشترك ضم من الجانب اليمني وزير المالية، ونائب السفير - مدير التنمية في السفارة البريطانية لدى اليمن "كريس بولد" وعبر تقنية الاتصال المرئي نائب رئيس دائرة الشؤون الاقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية لدى اليمن "كريس كفولس"، تطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية في اليمن، ودعم القطاعين الاقتصادي والمالي.


وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع ضم "رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة البريطانية جوسلين والر، والمسؤول الاقتصادي في السفارة الأمريكية نار داو، وممثلين عن وزارة المالية والسفارتين البريطانية والأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية".


وناقش الاجتماع "عدداً من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الاقتصادية والخدمية والتنموية وأبرزها الدعم المعلن من جانب الأشقاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والموازنة العامة للدولة للعام الجاري 2022م".

ليست هناك تعليقات