Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

منظمة تطالب أمريكا بتحرك جاد لإنقاذ موظفي سفارتها المختطفين

 منظمة تطالب أمريكا بتحرك جاد لإنقاذ موظفي سفارتها المختطفين الغد الجنوبي ـ متابعات  حذّرت منظمة سام للحقوق والحريات، من وفاة عدد آخر من موظ...

 منظمة تطالب أمريكا بتحرك جاد لإنقاذ موظفي سفارتها المختطفين


الغد الجنوبي ـ متابعات 




حذّرت منظمة سام للحقوق والحريات، من وفاة عدد آخر من موظفي السفارة الأمريكية اليمنيين، المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، مؤكدة أنهم محرومون من كافة حقوقهم المكفولة في القانون الدولي.


جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة، الأربعاء، عبَّرت فيه عن أسفها لوفاة المواطن "عبد الحميد العجمي" والذي كان يعمل في السفارة الأمريكية في صنعاء، بعد احتجاز دام نحو ثمانية أشهر في سجن للحوثيين بصنعاء. 


 وقال البيان إن "مليشيات الحوثي تحتجز نحو 14 موظفًا محلياً ممن كانوا يعملون في السفارة الأمريكية، وبأنهم ممنوعون من التواصل مع ذويهم ولا يعلمون سبب اعتقالهم أو التُهم الموجهة لهم، ولم يتم عرضهم على محاكمات".


وأكد أن "بعض أولئك الأشخاص كبار في السن ويعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى تدخل طبي".


وقالت المنظمة إن "الحوادث السابقة بحق الموظفين العاملين في السفارة الأمريكية بصنعاء هي اختبار حقيقي لجدية الولايات المتحدة وموقفها من انتهاكات مليشيات الحوثي ضد المدنيين، لا سيما العاملين في مقراتها والتي يُلزمها العُرف القانوني الدولي بتوفير الحماية والحصانة الكاملة لهم والعمل على ملاحقة مرتكبي الانتهاكات بحقهم".


ودعت "سام" في بيانها، الولايات المتحدة الأمريكية للتحرك الجدي والحقيقي من أجل كشف ملابسات حادثة وفاة "العجمي" والعمل على إطلاق سراح باقي الموظفين المعتقلين قبل فوات الأوان.


وفي 24 مايو/ أيار الماضي، توفي المواطن "عبد الحميد العجمي" داخل أحد سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، وسط معلومات عن تعرضه للتعذيب وحرمانه من الدواء.


ليست هناك تعليقات