Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

قطع الإمدادات وفرض جبايات على الآبار.. استغلال #الحوثي يطال مياه الشرب في #صنعاء

 قطع الإمدادات وفرض جبايات على الآبار.. استغلال #الحوثي يطال مياه الشرب في #صنعاء الغد الجنوبي ـ متابعات .  تستغل ميليشيا الحوثي الإرهابية، ...

 قطع الإمدادات وفرض جبايات على الآبار.. استغلال #الحوثي يطال مياه الشرب في #صنعاء


الغد الجنوبي ـ متابعات . 



تستغل ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، حاجة سكان صنعاء للمياه في ظل الجفاف الذي تعانيه المدينة بسبب تأخر هطول الأمطار، لجني الأموال والتربح وتحقيق عائدات تحت مسميات غير قانونية.


ويعاني آلاف السكان في صنعاء من نقص حاد في مياه الشرب، بسبب انقطاعها من المؤسسة العامة للمياه بالتزامن مع ارتفاع أسعارها بشكل مضاعف.


وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن المليشيا بررت انقطاع المياه عن أحياء سكنية بصنعاء، لعدم تزويدها بمادة الديزل، رغم أن مؤسسة المياه لا تزال تتحصل بشكل مستمر المساعدات التي تقدمها المنظمات الأممية من نفقات تشغيلية وشراء معدات وقطع غيار وغيرها.


ولفتت المصادر أن انقطاع المياه رافقه ارتفاع مخيف في أسعار الوايتات بنسبة نحو 100 في المئة، حيث ارتفع سعر الوايت المتوسط من 7000 ريال إلى 14 ألف ريال، وسط عجز الأغلبية من المواطنين عن الشراء.


وبحسب المصادر فإن المليشيات الحوثية تفرض جبايات على ملاك الآبار بدفع 100 ألف ريال شهرياً لدعم ما تسميه "المجهود الحربي".


ويلجأ الأغلبية من المواطنين إلى مشاريع المياه الخيرية وخزانات "ماء السبيل" للحصول على ما يكفيهم من المياه للشرب والاستخدامات المنزلية.


ليست هناك تعليقات