Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

ميليشيا الحوثي تهاجم مواقع الجيش شمال تعز في خرق جديد للهدنة تزامن مع وجود الفريق الأممي بالمدينة

 ميليشيا الحوثي تهاجم مواقع الجيش شمال تعز في خرق جديد للهدنة تزامن مع وجود الفريق الأممي بالمدينة الغد  الجنوبي. متابعات . شنت ميليشيا الحو...

 ميليشيا الحوثي تهاجم مواقع الجيش شمال تعز في خرق جديد للهدنة تزامن مع وجود الفريق الأممي بالمدينة

الغد  الجنوبي. متابعات .



شنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مساء اليوم الإثنين، هجوماً على مواقع القوات الحكومة، شمال مدينة تعز، في خرق جديد للهدنة وبالتزامن مع وجود الفريق الزائر من الأمم المتحدة ومنظماتها بالمحافظة.


وقال عبدالله الشرعبي، المسؤول الإعلامي للواء 22 ميكا، لـ"المصدر أونلاين" إن عناصر من ميليشيا الحوثي حاولت مساء اليوم، التسلل إلى مواقع الجيش في القطاع الشمالي، بالقرب من جبل الوعش.


وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت من إفشال تلك المحاولة بعد اشتباكات بين الجانبين، دون أي خسائر.


ويعد هذا الهجوم أحدث خرق من ميليشيا الحوثي للهدنة الهشة التي أعلنت برعاية الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي لمدة شهرين قبل أن يعلن تمديدها مطلع الشهر الجاري لشهرين آخرين.


وقال الشرعبي إن خروقات الميليشيا لم تتوقف حيث تشن بين  الحين والآخر هجمات باتجاه مواقع القوات الحكومية، إضافة إلى تفجيرها عبوات ناسفة في عدد من المواقع بالجبهات الشرقية للمدينة، آخرها في السابع من الشهر.


كما يأتي الهجوم في ظل وجود الوفد الأممي الزائر للمدينة برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية "دييجو زوريلا"، ويضم ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة ومنظماتها كاليونيسيف والغذاء العالمي والفاو والبرنامج الإنمائي ومكتب السلامة والأمن ومكتب الهجرة الدولية، قيادة السلطة المحلية.

ليست هناك تعليقات