Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تصحيح المسار المؤسسي خطوه عاجلة نحو مرحلة بناء الدولة الجنوبية

 *تصحيح المسار المؤسسي خطوه عاجلة نحو مرحلة بناء الدولة الجنوبية  ك/وائل القاضي الغد الجنوبي / خاص . السبت ـ 18 يونيو ـ إن السير وفق نظام ال...

 *تصحيح المسار المؤسسي خطوه عاجلة نحو مرحلة بناء الدولة الجنوبية 


ك/وائل القاضي

الغد الجنوبي / خاص .

السبت ـ 18 يونيو ـ



إن السير وفق نظام الهالك عفاش عجله هدم على خط ومنحدر خطير  يهدف إلى السقوط دون أن يتم العمل على تدراك ذلك وفقاً لما هو واضح من تنامي المحسوبيات وتجهيل الكادر الجنوبي في المرافق والموسسات الجنوبية وعلى حساب المحسوبيات والمضي نحو هذا الورم المتنامي في الموسسات الجنوبية خطر يتفشى نتائجه القادمة ستكون كارثيه إذا ماتم معالجة الموضوع والعمل الفوري على إيجاد الحلول العاجلة وإستدعاء الكادر المؤهل.


إن عجلة النهوض بالموسسات الجنوبية مرحلة وضرورة ملحه. عاجلة لتدارك خطر تفشي ورم المحسوبية وعلى القيادة أن تعي ذلك جيداً,لم يعد هناك الكثير من الوقت في تأخير خطوة النهوض البناء في الموسسات الجنوبية من خلال إحلال الكادر والتدوير الموسسي وتغييب ضرف المحسوبية في المرافق والموسسات التي شهدت فوضى وفساد أصابت جسد المواطن بفقدان الامل وساهمت في إيجاد التراخي في المسئوليه نتيجة غياب االكادر الموسسي المشهود لهُ بالنزاهة والكفاءة في الإدارة والبناء والتنمية.


إن ماشهدتةُ وتشهدهُ الموسسات الجنوبية وبمختلف مسمياتها من فساد ومحسوبيات في مكاتبها وغياب دور العمل البناء والهادف نحو رفع كفأة تلك الموسسات مؤشر خطير أحدث جدلاً كبير في طابور المواطن الجنوبي الذي كأن يأمل أن يرى ذلك واقع نتائجه ملموسه وعلى عكس ذلك لن تتعافى تلك الموسسات الجنوبية من حمى الفساد الذي أصاب جسدها من ذو مابعد الثورة وحتى اليوم إلا بقرارات شجاعة تهدف بالدور الاول لإزاله تلك الاورام الداكنه من على كراسي الموسسات وإحلال الكادر الجنوبي في مرحلة عاجلة تتطلب النهوض بالموسسات الجنوبية كوقت أستدعتهُ الضرورة وتفرض نتائجه هذة المرحله العاجلة دون التأخير والجؤ إلى التبرير وخلق الأعذار وصناعة الوهم. 


المرحلة راهنه ولا تحتاج إلى التأخير نحو السير لتصحيح المسار الموسسي ورفع كفأة العمل في جميع المرافق والدوائر إذا ماقلنا أن المواطن اليوم يُريد أن يشاهد واقع ملموس بدلاً من أن نظل ندور في شرنقهً الوهم ودائرة الاعذار المصطنعة ونحنُ نصارع حمى الفساد والمحسوبية على كرسي السبات الموسسي. الذي يشهد عجز تام في إدارة عجلة التنمية والنهوض بالمرافق الموسسية الجنوبيه,   وبسبب عدم وجود الكادر المؤهل والكفاءة نتيجة عوامل الاحداث التي جرت وصنعت من عوامل ما بعد الاحداث والحرب مسئولون بلا كفأة أستدعتهم الضرورة وفرضهم الواقع  بالإضافه إلى وجود ثغرةً الفساد الموجودة داخل باطن تلك الموسسات التي من المحال أن نشاهد تحسن في عملية النمو والجذور ليست أصلية كما يقال لكونها لاتتناسب مع مناخ هذة المرحلة العاجله مرحله البناء والتنمية. أوجدت وشكلت بيئـه خصبه للفساد اثرت سلباً على عمليه النهوض البناء وغياب الحرص والشعور بالمسئولية. 


على القيادة السياسية ممثلة بسيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي إيجاد الحلول العاجلة لتصحيح مسار العمل الموسسي ومعالجة الشلل الحاصل في جسد المنطومة الموسسية من خلال إحلال الكادر الجنوبي كمرحلة عاجلة أستدعتها الضرورة ولا تحتمل التأخير ونتمنى أن نرى ونشاهد ذلك من خلال الحرص بالسير نحو هذة الخطوة وبواقع مشاهد يحلم بهِ المواطن الجنوبي أن يرى ذلك وما يتمنى حدوثه وبكُل تأكيد.

ليست هناك تعليقات