Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

ميليشيا الحوثي تؤكد مجدداً رفضها لكل مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن

 ميليشيا الحوثي تؤكد مجدداً رفضها لكل مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن الغد الجنوبي. نيوز يمن  جددت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في ال...

 ميليشيا الحوثي تؤكد مجدداً رفضها لكل مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن



الغد الجنوبي. نيوز يمن 





جددت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، رفضها لكل مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تمديد الهدنة وصولاً إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام.


ويعتبر استهداف ميليشيا الحوثي لحي الروضة بمدينة تعز، أمس، بالتزامن مع زيارة وفد من مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، برئاسة المستشار العسكري ورئيس لجنة التنسيق للشئون العسكرية العميد “انتوني هايورد” دليلا على رفض مليشيات الحوثي لكل المساعي والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي ومكتبه لتنفيذ بنود الهدنة ولأي تجديد لها، وفق ما ذكرته وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في بيان صادر عنها أمس.


وتسبب القصف الحوثي بقذائف المدفعية الذي استهدف حي الروضة بإصابة 12 طفلا، تحدثت مصادر عن وفاة أحدهم متأثراً بجراحه.


وأكدت الوزارة في بيانها، أن هذه الجريمة البشعة وكل الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل انتهاكات جسيمة وخطيرة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي تحضر استهداف المدنيين وشن هجمات عشوائية بالأسلحة الثقيلة على السكان المدنيين.


وأشارت إلى أن جريمة حي الروضة بحق الأطفال من المدنيين في تعز تعد خرقا إضافيا فاضحا للهدنة، ورفضا واضحا لجهود وتحركات المبعوث الأممي والدول الخمس الراعية للهدنة، وهو ما يستدعي من المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي لليمن ومجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي اتخاذ مواقف حازمة وصريحة تجاه هذه المليشيات الإرهابية وما ترتكبه من جرائم وانتهاكات بحق المدنيين.


كما أكدت الوزارة أن هذه الأفعال والأعمال الإرهابية ترتقي لأن تكون جرائم حرب لن يفلت مرتكبوها والمسؤولون عنها من الملاحقة والعقاب، ولا تسقط بالتقادم.. لافتة إلى أن استمرار ارتكاب مليشيات الحوثي الإرهابية لهكذا جرائم وخروقات بحق الأطفال والنساء وكل المدنيين في تعز والبيضاء والضالع وغيرها من المحافظات لم يكن ليستمر بهذه الوحشية وفي ظل هدنة يرعاها المجتمع الدولي لو أنه تم التعامل مع هذه المليشيات بحزم وجدية من قبل مكتب المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ككل.


وحذرت الوزارة من مغبة استمرار تعامل المجتمع الدولي وهيئاته مع هذه المليشيات الإرهابية بمزيد من التساهل الذي يمنحها الفرصة لتقويض الأمن والسلم المحلي والدولي.


ووجهت نداءً وطنياً وإنسانياً للبشرية جمعاء لإدانة سلوك هذه الجماعة الإرهابية، والعمل على التصدي لجرائمها الوحشية وحماية المدنيين.. مؤكدة أن استمرار الصمت سيكون له عواقب وخيمة على الأمن والسلم الدوليين.


ليست هناك تعليقات