Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

كوريا الشمالية تختبر صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى

 كوريا الشمالية تختبر صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى الغدالجنوبي، وكالات: أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، أنّها أطلقت، الأربعاء، صاروخي ك...

 كوريا الشمالية تختبر صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى




الغدالجنوبي، وكالات:



أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، أنّها أطلقت، الأربعاء، صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى، في تجربة هي الأحدث ضمن سلسلة اختبارات صاروخية ترمي من خلالها بيونغ يانغ لاستعراض قدراتها التكتيكية النووية.


وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إنّ الزعيم كيم جونغ- أون أعرب عن "رضاه البالغ" على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصياً من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرة إلى أنّهما حلّقا فوق البحر الأصفر لمسافة ألفي كيلومتر.


وأكدت الوكالة أنّ الصاروخين أصابا هدفيهما، من دون مزيد من التفاصيل.


وإثر إطلاق هذين الصاورخين، قال كيم جونغ إنّ القوات القتالية النووية في كوريا الشمالية هي "على أتمّ استعداد لخوض حرب فعلية"، مؤكّداً أنّ التجارب التي تقوم بها بلاده تمثّل تحذيراً إضافياً لأعدائها.


وأفاد زعيم كوريا الشمالية انّ هذه التجربة هدفت إلى تعزيز الكفاءة القتالية للصواريخ المجنّحة، مؤكّدا أنّ هذه الصواريخ "زُوّدت بها بالفعل وحدات الجيش الشعبي الكوري المسؤولة عن تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية".. بحسب ما ذكرت فرانس برس.


وكان كيم تعهد في وقت سابق بتطوير القوات النووية الكورية الشمالية في أسرع وقت ممكن.


وقبل يومين أعلنت بيونغ يانغ أنّ تجاربها الصاروخية التي اجرتها خلال الاسبوعين الاخيرين كانت تدريبات على محاكاة توجيه ضربة "نووية تكتيكية" إلى كوريا الجنوبية.


وخلافاً للتجارب البالستية فإنّ كوريا الشمالية ليست ممنوعة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي من اختبار صواريخ كروز.


وتحلّق صواريخ كروز على علو منخفض كثيراً بالمقارنة مع الصواريخ البالستية، مما يجعل رصد هذه الصواريخ المجنّحة واعتراضها عبر منظومات الدفاع الجوي مهمة صعبة.


ليست هناك تعليقات