Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مهاجر هندي يرأس حكومة بريطانيا

 مهاجر هندي يرأس حكومة بريطانيا الغد الجنوبي ، وكالات: تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، الثلاثاء، بتوحيد بلاده واتخاذ قرارات ص...

 مهاجر هندي يرأس حكومة بريطانيا




الغد الجنوبي ، وكالات:




تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، الثلاثاء، بتوحيد بلاده واتخاذ قرارات صعبة لإصلاح "الأخطاء" التي ارتُكبت في عهد ليز تراس التي اضطرّت للاستقالة بعد عاصفة مالية أثارها برنامجها الاقتصادي.


وقال سوناك في أول تصريح له أمام بوابة "10 داونينغ ستريت"، "سأضع الاستقرار الاقتصادي والثقة الاقتصاديين في قلب برنامج هذه الحكومة.. وهذا يعني أنّ هناك قرارات صعبة يجب أن تُتخذ".


وكان سوناك التقى، الملك تشارلز الثالث، صباح الثلاثاء، قبل أن يتم إعلانه رئيسا للوزراء، وذلك بعد أن أعلن حزب المحافظين انتخابه زعيما للحزب مساء الإثنين .


وأعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز الثالث كلف ريشي سوناك رسميا برئاسة الحكومة.


وقال سوناك في أول تصريحات تحدث بها لأعضاء الحزب بعد انتخابه، إن تحقيق الاستقرار الاقتصادي أولوية، مؤكدا أن اختيار الوزراء لن يكون معتمدا على الأسماء، وكل أجنحة الحزب ستكون في الحكومة.


وقد فاز ريشي سوناك بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الحكومة البريطانية، ليكون بذلك أول رجل من أصول هندية يتولى هذا المنصب.


وأعلن رئيس لجنة 1922 غراهام برايدي نتائج الترشيحات، موضحا أن اللجنة تسلمت ترشيح واحد فقط، بعد أن انسحبت موردونت من سباق الترشح قبل دقائق من إقفال باب الترشيحات.


وقالت موردونت إنها تدعم سوناك زعيما للحزب ورئيسا لوزراء البلاد.


وفي أول رد فعل على فوز سوناك، اعتبر حزب العمال المعارض أن سوناك وضع مصلحة حزبه فوق مصلحة البلاد، ودعا إلى إجراء انتخابات عامة فورا.


ليست هناك تعليقات