Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

غروندبرغ يتحدث عن "اجتماعات بناءة" بشأن تجديد الهدنة في اليمن

غروندبرغ يتحدث عن "اجتماعات بناءة" بشأن تجديد الهدنة في اليمن عدن، الغد الجنوبي.  أختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندب...

غروندبرغ يتحدث عن "اجتماعات بناءة" بشأن تجديد الهدنة في اليمن




عدن، الغد الجنوبي. 




أختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، الاثنين، زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن مساعيه لاستعادة الهدنة المنتهية منذ مطلع أكتوبر الماضي. 


وقال مكتب المبعوث الدولي، على حسابه في "تويتر"، إن "غروندبيرغ عقد خلال زيارته إلى الرياض، عدداً من الاجتماعات البنّاءة مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بالإضافة إلى دبلوماسيين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن".


وبحسب البيان، فإن المناقشات "ركزت على سبل تجديد الهدنة والعمل على إحراز تقدم مطرد للعملية السياسية في ‎اليمن على وجه السرعة".


ويحاول المبعوث الأممي التوصل إلى تفاهمات بشأن تجديد الهدنة، بعدما رفضت مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- مقترحات تمديدها ولجأت للتصعيد من هجماتها على المنشآت النفطية والمدنيين في غير منطقة يمنية.


ومساء الاثنين، شنت مليشيا الحوثي، هجوما صاروخيا على مدينة مأرب (شمال شرقي البلاد) في تصعيد يعد الأكبر من سبعة أشهر.


وقال مصدر محلية لـ"نيوزيمن" إن مليشيا الحوثي استهدفت المنطقة العسكرية الثالثة بصواريخ باليستية، مضيفا إن انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة، فيما تصاعدت أعمدة النيران من مخزن للسلاح.


وفي وقت سابق قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، إن هناك مناقشات جادة جارية للبحث في سبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام في البلاد.


وشدد ليندركيغ، في ندوة نظمها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، على استمرار بلاده في دعم الجهود الرامية لتجديد وتمديد الهدنة في اليمن وإنهاء الحرب التي مزقت البلد وتسببت بحدوث أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


وقال ليندركينغ إن "الهدنة تمثل أفضل فرصة أتيحت لليمن من أجل تحقيق السلام منذ بدء الحرب"، مضيفا: "هذا الصراع يمكن حله الآن، وهناك إجماع دولي للغاية على وضع القوة الدولية والأموال والدبلوماسية في سبيل إنهاء هذه الحرب".


وأضاف، إن هناك مناقشات جادة جارية للبحث في سبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.


وتابع قائلاً: "إنني أعتقد أنه بدعم من الولايات المتحدة وأصدقائنا وشركائنا الإقليميين وبمساعدة اليمنيين يمكننا الوصول إلى ذلك".


وحث المبعوث الأمريكي، مليشيا الحوثي على اختيار طريق السلام والاستجابة لدعوات المجتمع الدولي والانخراط في الجهود الرامية لتمديد وتجديد الهدنة في اليمن .


ليست هناك تعليقات