Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

محافظ الحديدة: حماية الأطفال من العنف تقع على عاتق المجتمع

 محافظ الحديدة: حماية الأطفال من العنف تقع على عاتق المجتمع الخوخة، الغد الجنوبي.  قال محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، إن مسؤولية ...

 محافظ الحديدة: حماية الأطفال من العنف تقع على عاتق المجتمع




الخوخة، الغد الجنوبي. 




قال محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، إن مسؤولية حماية الأطفال من العنف تقع على عاتق المجتمع الإنساني، لضمان سلامتهم.


وأكد طاهر، خلال ورشة عمل نظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة "للحد من العنف ضد الاطفال"، أهمية أن تجمع الحكومة كل ما يتم طرحه من قبل المحافظة في ما يخص الأطفال، ومكافحة العنف ضدهم، وحمايتهم من أشكال وأنواع العنف الاجتماعي، الذي قد يتعرضون له.


من جانب أشار وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية، صالح محمود أبو سهيل، أن الوزارة بصدد إعداد خطة وطنية للحد من العنف ضد الأطفال بالمحافظات المحررة، وتكليف فريق من الوزارة للقيام بزيارات عمل ميدانية لمعرفة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال، وجمع البيانات والصعوبات التي تواجهها الجهات ذات العلاقة والإجراءات المتخذة..


وألقيت في الورشة كلمتان من قبل مدير شرطة الحديدة العميد نجيب ورق ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عادل مكرشب، أكدتا على أهمية غرس مفاهيم تتعلق بالحد من ظاهرة العنف ضد الأطفال والطرق والأساليب الممنهجة للقيام بحملة مجتمعية توعوية لمكافحة هذه الظاهرة والعمل على محاربتها والتي تؤثر سلباً على المجتمع.


وتطرق المشاركون في الورشة، التي شارك فيها ممثلون عن المكاتب التنفيذية والمنظمات الأهلية والدولية العاملة في المحافظة، إلى حالات العنف ضد الأطفال والانتهاكات التي يتعرضون لها، مؤكدين على أهمية إزالة المخيمات والعمل على تحويلها إلى قرى سكنية، وإدماج كل من فيها في المجتمعات المحلية، ليصبحوا مجتمعا مستوطنا في هذه المناطق.


ليست هناك تعليقات