Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

معركة حرق السيارات.. إرهاب حوثي ضد نشطاء إب

 معركة حرق السيارات.. إرهاب حوثي ضد نشطاء إب إب، الغد الجنوبي. تفاجأ المصور الصحفي في محافظة إب، فؤاد الشرعي، بقيام مسلحين موالين لميليشيا ا...

 معركة حرق السيارات.. إرهاب حوثي ضد نشطاء إب




إب، الغد الجنوبي.





تفاجأ المصور الصحفي في محافظة إب، فؤاد الشرعي، بقيام مسلحين موالين لميليشيا الحوثي- ذراع إيران، بإضرام النار في سيارته الخاصة، عقب أيام من حادث مماثل تعرض له ناشط حقوقي على خلفية كتابات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت مصادر محلية أن سيارة المصور الشرعي كانت متوقفة بالقرب من منزله في منطقة المشاعبة بمديرية ريف إب، حيث جاءت عناصر حوثية ملثمة في وقت متأخرة من الليل وقامت بإشعال النيران في السيارة.


الحادثة جاءت بعد أيام قليلة من إحراق سيارة الناشط المجتمعي "مرسل الشبيبي" في مدينة إب عاصمة المحافظة، بسبب منشورات وانتقادات وجهها للسلطة الحوثية بسبب تدهور الأوضاع المعيشية وتفشي جرائم القتل ونهب الأراضي والممتلكات العامة والخاصة.


مصادر محلية في إب أوضحت لـ"نيوزيمن"، أن حوادث إحراق سيارات النشطاء والإعلاميين تزايدت بشكل لافت خلال الأيام الماضية، وهي جرائم منظمة تقوم بها مجاميع تابعة لميليشيا الحوثي لأجل إرهاب كل الأصوات التي تعري جرائمهم وتنتقد سياسة النهب والظلم والإذلال الممارسة ضد سكان إب.


وذكرت أن حوادث حرق سيارات الناشطين يقابلها تقاعس لافت ومتعمد من قبل الأجهزة الأمنية المحلية المختطفة من قبل الحوثيين، والذين يرفضون متابعة هذه القضايا والاكتفاء فقط بتسجيل بلاغات دون التحرك لضبط العناصر المنفذة لهذه الجرائم.


وأكدت المصادر أن مدينة إب شهدت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين تسجيل حوادث اعتقالات واختطافات طالت نشطاء إعلاميين وحقوقيين على خلفية كتابات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تمارسها المليشيا الحوثية داخل محافظة إب، إلا أن عمليات الاعتقالات والاختطافات لقيت استنكارا وإدانة ما دفع بسلطة المليشيا بالمحافظة إلى إطلاق سراحهم بعد أسابيع من الاختطاف.


وأوضحت أن المليشيا الحوثية لجأت إلى حرق السيارات كأسلوب لإرهاب النشطاء وإجبارهم على السكوت وعدم نقل أي انتهاكات أو ممارسات إجرامية تشهدها إب.


ليست هناك تعليقات