Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

العواضي يتهم الإخوان والعرادة بالتمرد ضد قرار تعيينه محافظاً للجوف

 العواضي يتهم الإخوان والعرادة بالتمرد ضد قرار تعيينه محافظاً للجوف  البيضاء ، الغد الجنوبي  اتهم محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي، حزب...

 العواضي يتهم الإخوان والعرادة بالتمرد ضد قرار تعيينه محافظاً للجوف 


البيضاء ، الغد الجنوبي 




اتهم محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي، حزب الإصلاح (الذراع السياسي لإخوان اليمن) وسلطات مأرب بالتمرد ضد قرار تعيينه في المنصب منذ نحو شهرين.


وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في العاشر من أكتوبر الماضي، قراراً بتعيين العواضي محافظاً للجوف خلفاً للإخواني أمين العكيمي المتهم بالتسبب في سقوط المحافظة بيد جماعة الحوثي في مارس من عام 2020م.


العواضي، وبعد نحو شهرين من القرار أوضح، الخميس، في منشور له على "الفيس بوك"، إلى استمرار عرقلة تمكينه من المنصب، مشيراً إلى ما أبداه فرع الإصلاح بالجوف من موقف رافض للقرار عقب صدوره وما تلاه من مطارح قبلية مسلحة رافضة له.


وأكد العواضي أنه لم يتم التجاوب مع توجيهاته منذ صدور القرار، وأن الإدارة السابقة استمرت بتسيير أمور المحافظة ومواصلة الصرف المالي عبر فرع البنك المركزي في مأرب "وكأن شيئا لم يحدث"، مضيفاً إنها رفضت مؤخراً التعاطي مع اللجنة المشكلة من وزارة الإدارة المحلية للاستلام والتسليم بينه والمحافظ السابق.


المحافظ أكد أيضاً أنه لم يتم التسليم لقائد محور الجوف المعين بقرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي العقيد الركن محمد عبده محمد الأشول، وهو المنصب الذي كان يشغله العكيمي، لافتاً أن ذلك يأتي رغم تواجد الأشول في مارب لأكثر من شهر بتوجيهات من الرئيس ووزير الدفاع.


العواضي اتهم -ضمنياً- حزب الإصلاح وعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة بالتمرد ضد قرار رئيس المجلس بتعيينه في المنصب، حيث دعا قيادة حزب الإصلاح إلى "إنفاذ قرارات الشرعية وأن يكون لهم موقف مما يجري في الجوف".


كما دعا العواضي، اللواء سلطان العرادة، باعتباره عضواً في مجلس القيادة الرئاسي، إلى اتخاذ اللازم لإنهاء هذا التمرد على قرارات الشرعية "وباعتبار التمرد يتم على أرض مأرب وهي تحت إدارته"، حسب قوله.



ليست هناك تعليقات