Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

وزير النقل ينفي أي تغيير بحركة السفن في ميناء عدن

 وزير النقل ينفي أي تغيير بحركة السفن في ميناء عدن الغد الجنوبي / متابعات . استعرض وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، في اجتماع مشترك،...

 وزير النقل ينفي أي تغيير بحركة السفن في ميناء عدن


الغد الجنوبي / متابعات .




استعرض وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، في اجتماع مشترك، الاثنين بالعاصمة عدن، إجراءات تعزيز وتنشيط العمل الملاحي والتجاري عبر الموانئ، بحضور ممثلي مصلحة الجمارك ووكلاء الوزارة.


وناقش الاجتماع بمشاركة رؤساء الغرف التجارية والغرفة الملاحية والوكلاء الملاحيين وكبار التجار والمستوردين، تعزيز آليات التنسيق لدخول البواخر للموانئ المحررة والتسهيلات المقدمة لمستوردي البضائع.


ونفى الوزير حميد أي تغيير بحركة نقل السفن والبواخر إلى ميناء عدن والموانىء المحررة، مؤكدا أن فتح ميناء الحديدة والمطارات بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران شائعات.


وطمأن كبار التجار والمستوردين والشركات الملاحية بوضع حلول للصعوبات التي تواجه النشاط التجاري وتنظيم عملية نقل البضائع وفق الأطر المنظمة لها.


ولفت إلى العمل بتنسيق تام مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى إدراك الأمم المتحدة حساسية الوضع والجهود الرامية للوصول إلى هدنة طويلة الأمد.


وأشار إلى محاولة المليشيات الحوثية الإرهابية بث الأكاذيب بغرض خلط الأوراق وتحقيق مكاسب وهمية، مستعرضاً إجراءات معالجة التحديات المترتبة على الأوضاع الراهنة.


ودعا وزير النقل إلى استشعار المسؤولية في هذه المرحلة والاضطلاع بدور وطني لخدمة الوطن والمواطنين، مشددا على الاصطفاف بمواجهة التحديات ومعالجة أوجه القصور.


ولفت إلى تكليف قيادة جديدة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر في الحديدة وتغطية النقد الأجنبي للبضائع المستوردة عبر موانئ المناطق المحررة وتخفيض رسوم التأمين على الموانئ عبر العمل على تدبير الوديعة التأمينية لتعزيز النشاط الملاحي.


ليست هناك تعليقات