Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

روسيا تدخل على خط مفاوضات مسقط السرية.. مبعوث بوتين يلتقي ممثل الحوثيين ويشدد على وقف إطلاق النار بشكل دائم

 روسيا تدخل على خط مفاوضات مسقط السرية.. مبعوث بوتين يلتقي ممثل الحوثيين ويشدد على وقف إطلاق النار بشكل دائم الغد الجنوبي / مسقط  قالت سفارة...

 روسيا تدخل على خط مفاوضات مسقط السرية.. مبعوث بوتين يلتقي ممثل الحوثيين ويشدد على وقف إطلاق النار بشكل دائم


الغد الجنوبي / مسقط 





قالت سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن، اليوم السبت، إن مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف"، التقى اليوم ممثل جماعة الحوثيين "محمد عبدالسلام".


وأضافت في بيان مقتضب على تويتر، أن اللقاء جاء خلال "زيارة عمل إلى سلطنة عمان، وعقد في مقر السفارة الروسية في مسقط".


وأشارت إلى أن المحادثات ناقشت "الوضع العسكري والسياسي والإنساني في اليمن بالتفاصيل".


وشدد الجانب الروسي "على ضرورة تكثيف الجهود لكافة القوى السياسية اليمنية من أجل ضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام وطويل الأمد".


كما شدد "على أن ذلك سيؤدي الى تهيئة بيئة مواتية لإقامة عملية التفاوض البناءة والشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تسوية شاملة للأزمة في اليمن وتعزيز السلام والأمن في المنطقة ككل"، وفقا لبيان السفارة ذاتها.


وتقود عمان، جهود وساطة غير مباشرة بين السعودية والحوثيين، كما تيسر السلطنة عمليات التفاوض المباشرة وغير المباشرة بين المليشيات والمجتمع الدولي ومبعوثا بايدن والأمين العام للأمم المتحدة الخاصان لليمن، والتي لم تسفر عن أي نتائج إيجابية منذ انتهاء الهدنة الإنسانية في أكتوبر 2022م".


وقبل نحو أسبوع، احتضنت موسكو، اجتماعات مكثفة للمبعوث الأممي لليمن، مع المسؤولين في الخارجية الروسية، تم خلالها "النظر في قضايا التسوية الشاملة للنزاع العسكري السياسي في الجمهورية اليمنية. فتم والتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام وبداية الحوار الوطني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة"، وفقا للسفارة الروسية.


وقالت السفار الروسية -حينها- إن المبعوث الأممي اطلع خلال المباحثات في موسكو "على اتصالات الجانب الروسي مع الممثلين عن مختلف القوى السياسية اليمنية وايضا مع الدول الإقليمية وذلك في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وإنسانية المتراكمة".


ليست هناك تعليقات