Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

منظمة: ذراع إيران تستخدم قضية الصحفيين الأربعة كورقة سياسية

 منظمة: ذراع إيران تستخدم قضية الصحفيين الأربعة كورقة سياسية  عدن، عين الجنوب.  أكدت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، الاثنين، أن مليشيا الح...

 منظمة: ذراع إيران تستخدم قضية الصحفيين الأربعة كورقة سياسية


 عدن، عين الجنوب. 



أكدت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، الاثنين، أن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تستخدم قضية الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، ورقة للضغط السياسي، بالتزامن مع محادثات جنيف.


وقالت المنظمة في بيان لها على تويتر: "قيام جماعة الحوثي بإخضاع الصحفيين المختطفين المهددة حياتهم بالإعدام لمحاكمة تزامناً مع محادثات جنيف الراهنة خطوة يراد بها استخدام قضيتهم ورقة ضغط سياسي".


وطالبت المنظمة الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي بتقديم الاعتبار الإنساني على أية اعتبارات أخرى واستثمار محادثات جنيف بما يخدم مصلحة كافة الأسرى والمختطفين.


والأحد عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة التابعة للحوثيين، جلسة جديدة لمحاكمة الصحفيين الأربعة، وهم: "عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري وأكرم الوليدي، وحارث حميد".


وأوضحت مصادر حقوقية، أن الجلسة التي حضرها ممثل النيابة وفريق الدفاع، ولم يتم إحضار الصحفيين، انتهت بأمر تنفيذ قرار الجلسة السابقة والذي قضى بتكليف النيابة بمخاطبة اللجنة العليا لشؤون الأسرى الحوثية للإفادة عن مصير الصحفيين، كما أجلت جلساتها إلى الثلاثاء المقبل، الرابع عشر من هذا الشهر.


ويوم السبت، انطلقت في سويسرا، مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين بين وفدي الحكومة اليمنية، ومليشيا الحوثي، بإشراف مكتب المبعوث الأممي ولجنة الصليب الأحمر.


ليست هناك تعليقات