Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

وفد أمريكي يضم قائد الأسطول الخامس يبحث مكافحة التهريب في المهرة

 وفد أمريكي يضم قائد الأسطول الخامس يبحث مكافحة التهريب في المهرة  الغد الجنوبي / عدن  أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، يوم الخميس...

 وفد أمريكي يضم قائد الأسطول الخامس يبحث مكافحة التهريب في المهرة


 الغد الجنوبي / عدن 




أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، يوم الخميس، دعم الولايات المتحدة، لليمن في مجال مكافحة التهريب والإرهاب.

جاء ذلك خلال لقائه ومعه قائد الأسطول الأمريكي الخامس نائب الأدميرال براد كوبر، في مقر قيادة التحالف العربي بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، بحضور رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء خالد القملي وقائد قوات الواجب (804) العميد عابد القحطاني.

وناقش اللقاء "جهود مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات، وتعزيز سبل التعاون والتنسيق وبناء القدرات لمصلحة خفر السواحل لتعزيز الأمن البحري وحرية الملاحة الدولية".

ونقل المركز الإعلامي لمحافظة المهرة عن المحافظ ياسر تأكيده "أهمية الدور الأمريكي لليمن في ظل ظروف الحرب وتداعياتها"، مثمنا "دعم الولايات المتحدة لليمن ووقوفها إلى جانب الحكومة في تطبيع الأوضاع وإحلال السلام".

وأشار إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تعزيز الإجراءات الأمنية والحفاظ على الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومكافحة التهريب.

وسبق أن زار السفير الأمريكي أواخر العام الماضي 2022 محافظتي عدن وحضرموت، لبحث التعاون في مجال محاربة الإرهاب والآثار السلبية للتصعيد المسلح لمليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، والتطورات المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.


ليست هناك تعليقات