Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

من ينصف الموهوب دليو؟

  الغد الجنوبي كتب/ ناصر الزيدي "عندما سمعت خبر استبعادي من قائمة المنتخب الوطني للناشئين انصدمت كثيرًا، وشعرت بألم كبير"، بهذه ال...

 


الغد الجنوبي

كتب/ ناصر الزيدي



"عندما سمعت خبر استبعادي من قائمة المنتخب الوطني للناشئين انصدمت كثيرًا، وشعرت بألم كبير"، بهذه الكلمات خاطبني النجم واللاعب الموهوب الناشئ علي دليو الذي اسُتبعد من قائمة المنتخب نتيجة خلل لم يكن متعلقًا بموهبته وإنما بشيء بسيط جدًا كان باستطاعة الإدارة حله كلمح البصر.

بحسب ما أخبرني (دليو) فإن سبب استبعاده من منتخب الناشئين كان ناتجًا عن خلل بسيط في شهادة الميلادي ولم يكن متعلقًا بموهبته إطلاقًا، مؤكدًا أن المدرب محمد البعداني ومساعديه انبهروا كثيرًا من أدائه الكروي في اللعب، حيث إنه يجيد اللعب بشكل جميل جدًا عكس بقية اللاعبين المستبعدين بسبب مستواهم.

إن الاستغناء عن موهبة مثل (دليو) تمثل خسارة كبيرة على منتخب الناشئين، لما يمثله من أهمية كبيرة في مركز الظهير الأيسر التي ظلت إدارة المنتخب تصول وتجول المحافظات اليمنية للبحث عن لاعب ناشئ يمتلك القدرة والكفاءة العالية لمركز الظهير الأيسر حتى تحصلت على (دليو) ولكن سرعان ما تخلت عنه بسبب خلل في شهادة الميلادي كان حلها سهلًا.

إن عدم استيعاب إدارة المنتخب الوطني للناشئين لبعض اللاعبين الموهوبين أمثال (دليو) ستكون له عواقب وخيمة على منظومة المنتخب، وذلك بسبب عدم مراعاة وحل المشاكل البسيطة التي تواجه بعضهم أحيانًا في شهادة ميلاد أو في بطاقة أو في أي أشياء أخرى يسهل حلها ولا علاقة لها بمستوى اللاعب.

الكثير والكثير من اللاعبين الذين يتم استبعادهم من منظومة المنتخبات الوطنية لسبب غير مستواهم الكروي يؤثر كثيرًا عليهم، ودائمًا ما يدفعهم إلى ترك كرة القدم، والبحث عن العمل، وأغلبهم في الجانب العسكري لقلة الأعمال، فنرجو من إدارة المنتخب حل هذه المشكلة التي تعمل على تدمير الأجيال والمواهب الصاعدة.

كلي أمل وثقة في مدرب منتخب الناشئين محمد البعداني وإدارة المنتخب بالتراجع عن قرار الاستغناء عن خدمات اللاعب الموهوب وصاحب الأخلاق العالية (دليو) وإعادته مرة أخرى إلى منظومة المنتخب أسوةً بزملائه عقب حل مشكلته التي اسُتبعد بسببها.

المدرب محمد البعداني دائمًا يسلك الطريق الصحيح لاختيار أفضل اللاعبين ومن ضمنهم اللاعب (دليو)الذي أشاد بمستواه كثيرًا حسبما أخبرني اللاعب ووالده كذلك، أرى أن البعداني سيعمل جاهدًا لإتاحة الفرصة أمام (دليو) للالتحاق ببعثة المنتخب قبل انطلاق منافسات نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين.

يذكر أن اللاعب علي ناصر أحمد دليو اخُتير من نادي عرفان لودر بمحافظة أبين ضمن قائمة المنتخب الوطني للناشئين من قبل المدرب محمد البعداني، وعند مغادرة البعثة للمعسكر الداخلي بصنعاء لعب (دليو) مباريات عدة رفقة المنتخب أساسيًا في مركز الظهير الأيسر خلالها فاز المنتخب في كل المباريات التي خاضها رفقة (دليو) الصخرة الدفاعية التي استغنت عنها الإدارة مؤخرًا.

ليست هناك تعليقات