Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

فريق الحوار الجنوبي: وصل عدد المشاركين في اللقاء التشاوري إلى 223 مندوباً

 فريق الحوار الجنوبي: وصل عدد المشاركين في اللقاء التشاوري إلى 223 مندوباً  الغد الجنوبي / عدن  أكد فريق الحوار الوطني الجنوبي، أن عدد المشا...

 فريق الحوار الجنوبي: وصل عدد المشاركين في اللقاء التشاوري إلى 223 مندوباً 


الغد الجنوبي / عدن 



أكد فريق الحوار الوطني الجنوبي، أن عدد المشاركين في اللقاء التشاوري الجنوبي للقوى السياسية والمجتمعية الجنوبية المنعقد في العاصمة عدن لليوم الثالث وصل إلى 223 مندوبا وفقاً لتمثيل وطني يعتمد على المساحة والسكان لمحافظات الجنوب الثمان.


وأوضح فريق الحوار الجنوبي على لسان ناطقه الرسمي نصر هرهرة، قبل قليل، أن محافظة حضرموت حظيت بحوالي 66 مندوبا من إجمالي المشاركين، تليها العاصمة عدن بحوالي 60 مندوباً. مضيفاً: "ثم محافظة أبين 25 مندوباً، وشبوة بـ 22 مندوبا، ولحج بـ 22 مندوبا، والمهرة بـ 16 مندوباً، سقطرى بـ 7 مندوبين، والضالع بـ 5 مندوبين.


وكشف هرهرة، في بلاغه الصحفي، حضور معظم المكونات السياسية الجنوبية في اللقاء، منها: "الحراك الثوري تصحيح المسار، تاج الجنوب العربي، حلف قبائل الجنوب العربي، الحراك الثوري، مؤتمر حضرموت الجامع، المجلس الثوري العسكري، كتلة جامع حضرموت، الهبة الحضرمية، الملتقى الوطني أبين، حزب الخضر، المجلس الأعلى للحراك السلمي، اللجنة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب، المجلس الانتقالي، حزب رابطة الجنوب العربي، المقاومة الجنوبية، الهيئة الشعبية الجنوبية، مؤتمر عدن الجامع، حزب جبهة التحرير، مرجعية حضرموت، المؤتمر الشعبي الجنوبي، مؤتمر القاهرة، المجلس القبلي العام لمحافظتي المهرة وسقطرى، حركة النهضة، وعدد من الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والسلاطين والمرأة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والمستقلين.


وأشار فريق الحوار الجنوبي، إلى أن من بين المشاركين في اللقاء التشاوري لليوم الثالث، حوالي 45 امرأة، و78 مندوبا أعمارهم أقل من 45 عاما، منوهاً بأن من ضمن المشاركين أيضاً 150 شخصاً يحملون مؤهلاً جامعياً.


وبحسب البلاغ الصحفي لفريق الحوار، فإنه تم في جلسات اليوم الثالث من اللقاء التشاوري تشكيل أربع لجان، الأولى لصياغة الميثاق الوطني، والثانية لصياغة مبادئ وأسس وضوابط التفاوض، والثالثة لصياغة مضامين استعادة دولة الجنوب وإدارة المرحلة الراهنة، والأخيرة لصياغة اتجاهات بناء دولة الجنوب المنشودة وشكلها والنظام السياسي. لافتاً إلى أنه دخل في عضوية هذه اللجان حوالي 160 مندوبا من مختلف المحافظات والمكونات السياسية والمجتمعية الجنوبية.


#جنوبيون_صف_واحد

#الحوار_الوطني_الجنوبي


ليست هناك تعليقات