الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ينقل أفراده إلى الجبهات بسيارته الخاصة فيما ( الأطقم ) توزع على من هب ودب.. القائد (حماده) قصة نضال، وجحود وإهمال

ينقل أفراده إلى الجبهات بسيارته الخاصة فيما ( الأطقم ) توزع على من هب ودب..

القائد (حماده) قصة نضال، وجحود وإهمال..!

✍🏼 رائد علي شايف

ومن ذا الذي لا يعرف المجاهد البطل، بل من ذاك الذي لم يسمع بعد بمآثر وبطولات القائد المقاوم..

أحمد علي صالح، الشهير باسم ( حماده) حكاية جهاد في سبيل الله والوطن يمتد لسنوات طويلة،ترك أعماله الخاصة وقام بترتيب وقيادة مجموعة من الشباب الأبطال وبسيارته الخاصة يتنقل بهم من جبهة إلى أخرى، وأينما يصدح داعي الحق تجدهم في الصفوف الأولى يسوقون أرواحهم فداء للدين والوطن ودفاعا عن الأرض والعرض، ويسابقون، بل ويسبقون جنود الألوية والوحدات العسكرية المعتمدة فيما هم (بدون راتب) ولا تغذية ولا يحزنون..!

تعرض القائد حماده والعديد من أفراده لجراحات متعددة في أكثر من مرة، دون أن يجدوا أي اهتمام من أحد.. وفضلوا الصمت وهم يكابدون وجع الجراح وألم التجاهل والإهمال..!

يرقد القائد حاليا في إحدى مشافي عدن وهو يعاني إصابة خطرة على مستوى العنق، وأخرى في القدم، في الوقت الذي يرقد عددا من أفراده من بينهم" هاني صالح " و" ماجد هادي" على أسرة مستشفيات أخرى ، وجميعهم بحاجة مستعجلة إلى تدخلات جراحية..!

يعد القائد المجاهد أحد أبرز قيادات المقاومة الجنوبية الشابة، وهو من رجال السلف الصالح الذين لا يخافون في الله لومة لائم.. شارك ومجموعته الفدائية في حصار وتحرير موقع الخزان الاستراتيجي المطل على مدينة الضالع في حرب العام 2015م، قبل أن يتم تكليفه بقيادة الموقع ذاته حيث لا يزال الموقع الهام تحت حماية القائد ورفاقه حتى اللحظة.

وبعد تحرير مدينة الضالع انتقل القائد ومجموعته إلى مواقع القبة والعقلة وأكمة صلاح وغيرها وشكل مع القائد أحمد قايد القبة ثنائيا عصيا على الغزاة وأذنابهم حتى تحرير سناح ، وكان لهم أيضا شرف المشاركة في تحرير العند والمسيمير وحفظ الأمن في العاصمة عدن،وغيرها من المدن والمناطق الجنوبية..!

يعرف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والقائد شلال علي شايع والقائد عبدالله مهدي سعيد،والقائد أحمد قايد القبه والشيخ رشاد الضالعي ومعظم قيادات المقاومة الجنوبية،جميعهم يعرفون جيدا من هو البطل (حمادة علي صالح)، وماهي أدواره البطولية في مختلف المراحل والمنعطفات النضالية الوطنية..!

 ولهذا فنحن نهمس في آذانهم بأن يعطوا هذا البطل ما يستحق من الرعاية والاهتمام فإمكانياته القيادية ومهاراته القتالية وتاريخه النضالي الناصع يكفل له ويؤهله لقيادة( لواء )، فهل من التفاتة مستحقة وتقديرا في مكانه وموقعه الصحيح..

إنا لمنتظرون..!

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي