Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الوحدة التنفيذية في محافظة الضالع تفتتح مخيمين جديدة

الوحدة التنفيذية في محافظة الضالع تفتتح مخيمين جديدة الضالع/ خاص الغد الجنوبي /خاص نتيجة توتر الأوضاع في مناطق الصراع في جبه...

الوحدة التنفيذية في محافظة الضالع تفتتح مخيمين جديدة


الضالع/ خاص

الغد الجنوبي /خاص





نتيجة توتر الأوضاع في مناطق الصراع في جبهة قعطبة والفاخر وحجر وزيادة عدد النازحين يلجأ البعض للنزوح الى  المدارس  وعند تلقينا البلاغ من  الماسحيين بوجود النازحين في مدرسة حبيل الزريبة مديرية الحصين رفعنا تقرير بتوفير الخيام للنازحين و قمنا بالبحث عن أرضية  نقيم فيها المخيم وننقل النازحين في المدرسة الية قمنا بالتواصل والبحث عن أرضية ونتيجة لبعض الإشكاليات في أراضي الأوقاف قمنا بالتنسيق مع بعض الشخصيات في المنطقة حتى تمكنا من وجود ارضية خاصة في منطقة جلاس مديرية الضالع الذي رخص لنا ببناء مخيمنا  فيه وعمل لنا ترخيص بذلك.
    بعد توفر الخيام من منظمة ديفرستي بدعم من مركز الملك سلمان قمن بافتتاح المخيم مخيم الشهيد القطيش 20 خيمة في منطقة جلاس مديرية الضالع ونقلنا النازحين الذين كانوا يعيشون حياة معيشية صعبة في المدرسة. تنفس النازحين نعيم الحرية كما وصفها لنا احدمهم بتوفير كل الاحتياجات في المخيم من مأوى ومياة وحمامات بعد التنسيق مع مياة الريف في توفير المياة والحمامات  .
     وكذلك وجود بعض الأسر النازحة من منطقة الشامريه مديرية الحشاء في بعض البيوت المهدمة والمفتوحة في منطقة حجر قمنا بجمع هذه الاسر وافتتحنا لهم مخيم جديد في منطقة حجر حبيل عسقة 20 خيمه مقدمة من مركز الملك سلمان بتنفيذ منظمة ديفرستي بعد التنسيق مع مالك الأرض واخذ بصيرة من المالك بالترخيص ببناء المخيم وكذلك بنفس السيناريو السابق اتصلنا بمنظمة مياه الريف بتوفير الحمامات والمياه الذي بدورهم استجابوا سريعا في التوفير والبناء مشكورين.
وختاما ما يسعنا الأ ان نشكر كل من ساعدنا في انشاء  هذه المخيمات بدايه من مركز الملك سلمان ومنظمة ديفرستي في توفير الخيام مع ملحقاتها وكذلك الى منظمة مياة الريف في توفير المياة والحمامات وكذلك الشكر الى مالكي الأراضي بالسماح لنا في بناء المخيمات .

وتقبلوا خالص تحياتنا

ليست هناك تعليقات