الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الشبحي يستقبل وفد منظمة الصحة العالمية والبحث عن احتياجات مستشفى الجمهورية بعدن وباقي المرافق الصحية في المحافظات المحررة لمواجهة كوفيد 19*

*الشبحي يستقبل وفد منظمة الصحة العالمية والبحث عن احتياجات مستشفى الجمهورية بعدن وباقي المرافق الصحية في المحافظات المحررة لمواجهة كوفيد 19*

الغد الجنوبي / عدن 

*استقبل رئيس  لجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والقائم بأعمال رئيس هيئة مسشتفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، الاستاذ الدكتور سالم الشبحي،* اليوم الأحد، وفد منظمة الصحة العالمية، الذي يزور بلادنا حاليًا.

وتكوّن الوفد من مسئول الطوارئ الصحية في المكتب الإقليمي بالشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور أسامة علي ماهر، ومديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في مدينة عدن، الدكتورة منى محمود.

وناقش اللقاء، احتياجات مستشفى الجمهورية الطبية والصحية، واستعداداته لمواجهة أية احتمالات لحدوث موجة ثانية من كوفيد 19، على مستوى الامكانيات والأدوية، وعلى مستوى الكادر التمريضي.

وزار الوفد برفقة إدارة المستشفى الى مصنع الأكسجين في المستشفى؛ للتعرف على احتياجاته لتفعيل عملية صناعة الأكسجين واستئنافها، خاصةً وأنه توقف خلال الفترة القريبة الماضية؛ بسبب عدم توفر الإمكانيات الهندسية والدعم اللازم بقطع الغيار التي لاتتواجد محليا.

وشدد الوفد خلال نقاشاته مع إدارة المستشفى على أهمية عمل مصنع الأكسجين، ودوره الكبير في مواجهة كوفيد 19، وضرور استئناف العمل، بعد توفير قطع الغيار اللازمة.

كما تفقد الوفد، مركز العزل الصحي لكوفيد 19 داخل مستشفى الجمهورية، واطلع ممثلو منظمة الصحة العالمية على احتياجات المركز من المستلزمات والجوانب المالية، واستمعوا من الإداريين والأطباء والفنيين على واقع العمل والمتطلبات الأساسية لتطويره.

أشاد الدكتور سالم الشبحي بتدخلات منظمة الصحة العالمية، وتفقدها للعمل في المستشفى ومركز العزل الخاص بكوفيد 19، وحرصها على اكتمال كافة الجوانب الفنية والبشرية والمالية؛ لتحقيق مواجهة حقيقية للجائحة .


من جانبه، أكد الوفد استعداد منظمة الصحة العالمية لتقديم كافة الدعم اللازم، وتنظيم عملية صرف الحوافز المالية وبدل المخاطر للكادر العامل في المركز، بالتنسيق مع  وزارة الصحة العامة والسكان وبقية المنظمات الداعمة الأخرى .

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي