Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

لحج .. تواصل الأعتصام المفتوح لابناء المسيمير أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية للمطالبة بإغلاق محطة الفحم الحجري

 لحج .. تواصل الأعتصام المفتوح لابناء المسيمير أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية للمطالبة بإغلاق محطة الفحم الحجري الغد الجنوبي لحج / خاص. لليوم...

 لحج .. تواصل الأعتصام المفتوح لابناء المسيمير أمام بوابة مصنع أسمنت الوطنية للمطالبة بإغلاق محطة الفحم الحجري


الغد الجنوبي لحج / خاص.



لليوم الثاني على التوالي، يواصل ابناء مديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج اعتصامهم السلمي المفتوح الذي بدأوه صباح أمس الأحد أمام بوابة الشركة الوطنية للأسمنت، للمطالبة بإغلاق محطة الفحم الحجري القاتلة والتي تسببت في نشر الكثير من الأوبئة والأمراض الخطيرة بين أوساطهم ودمرت ممتلكاتهم الزراعية والحيوانية وكل ما له صلة بحياتهم.


واكد المعتصمون، بانهم لن يبرحوا هذه الساحة إلا بتحقيق مطالبهم الحقوقية المشروعة كاملة وغير منقوصة، وأهمها إيقاف تشغيل المصنع بمادة الفحم الحجري المحرمة دوليا قبل قبول أي حلول او معالجات لتعويص الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت بهم وثرواتهم.


واعلنوا عن تمسكهم بهذا المطلب كشرط أساسي لأي تفاوض يسبق تعويض المتضررين والمنكوبين منهم بالكوارث الصحية والبيئية التي سببها المصنع، مشيرين الى ان هناك الكثير من الأمراض الغريبة التي ظهرت عقب إنشاء هذه المحطة المحرمة دوليا، والتي فتكت بهم وبأموالهم وممتلكاتهم الزراعية والحيوانية والنحل مما سبب في فناء وانقراض كل صور الحياة بالمنطقة وتكبيدهم لخسائر كبيرة.


وقال المواطنون المعتصمون، بان تلك الأوبئة والأمراض الخبيثة والقاتلة التي انتشرت بين أوساطهم لم يكن أحد يعرفها في الفترات السابقة، لأفتين الى تفشي حالات الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة والفشل الكلوي والإجهاضات والتشوهات الخلقية والإلتهابات الرئوية والتنفسية والهضمية الى جانب الأمراض الجلدية والصدرية والتحسسية التي أدت الى أرتفاع نسب ومعدلات الوفاة الى اعداد وأرقام مهولة خلال العام الواحد، ناهيك عن الدمار الشامل الذي لحق بالأرض الزراعية والأشجار والمحاصيل والثمار وهلاك المزروعات والنباتات والكائنات الحية ونفوق الثروة الحيوانية وأعواد النحل، علاوة على الأضرار الجسيمة الأخرى التي تكبدها السكان جراء أعتماد هذه المنشأة الواقعة في نطاقهم الجغرافي في عملية التشغيل والإنتاج على مادة الفحم الحجري الغير مسموحه عالميا.

ليست هناك تعليقات