Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء (لحج - ابين - الضالع) يسلم تقرير مفصل للمدير العام ومدير كهرباء المسيمير

 مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء (لحج - ابين - الضالع) يسلم تقرير مفصل للمدير العام ومدير كهرباء المسيمير الغد الجنوبي ، لحج / خاص. سلم مدير ا...

 مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء (لحج - ابين - الضالع) يسلم تقرير مفصل للمدير العام ومدير كهرباء المسيمير



الغد الجنوبي ، لحج / خاص.


سلم مدير الوحدة التنفيذية لكهرباء محافظات (لحج - أبين - الضالع)، تقرير عام عن متطلبات مشروع كهرباء مديرية المسيمير بمحافظة لحج.


وجاء في التقرير: اشارة الى الموضوع اعلاه نود الاحاطة بان عاصمه مديرية المسيمير ومناطقها بدون كهرباء منذ اندلاع الحرب في عام 2015م، وذلك بسبب تخريب خطوط الضغط العالي المغذية من محطة الجاشعية في الراهدة.


وبناء على مطالب مدير عام المديرية السابق رمزي الشعيبي بانزل مختصين من كهرباء منطقه لحج ومشاريع الريف في العام 2015م، فقد تم النزول الى عاصمة المديرية والمناطق التابعة لها وتم رفع تقرير الى محافظ المحافظة تضمن عدد من المقترحات نرفق صوره منه.


وبسبب عدم ايجاد مصدر طاقة (توليدية او تحويلية) فقد تعرضت الشبكة للاهمال والتخريب والنهب مما استدعى تقديم مذكرة من قبل الاخ حاميم الحوشبي مدير عام المديرية مدير المديرية الحالي الى محافظ محافظة لحج للمطالبة بانزال لجنه لحصر الاضرار في الشبكة وتمت الموافقة، وشكلت لجنة من مؤسسة كهرباء لحج ومشاريع الريف ورفع تقرير بذلك مرفق لكم صوره منه.


وحسب إفادة متابع المشروع الاخ محمود عادل عباس عن التنسيق مع اصحاب الشركة الوطنية مع اللجنة الاهلية والمجتمعية في المديريه واستعدادها للمساهمة في تمويل وشراء مواد خط المثلث حتى جول مدرم، وصيانة شبكة الضغط العالي والمنخفض من الجول حتى عاصمه المديرية.


وعليه وبما تقتضيه المصلحة العامة لتحريك المشروع وبخطوات يلمسها الاهالي يجب ان يتم الآتي:


- توقيع محضر مع الشركة الوطنية للاسمنت يتضمن التزامها بدعم وتنفيذ احد المقترحات.


المقترح الأول:


أ- صيانة شبكة الضغط العالي والمنخفض بشكل كامل مرفق كشف بذلك.


ب- ايجاد مصدر للطاقة بانشاء محطة توليدية قدرة 2 ميجاوات في منطقة عقان وربطها بالشبكة بحسب مقترح لجنه الكهرباء.


المقترح الثاني:


أ- تركيب محطة تحويلية (132/33) ك.ف، بقدره 5 ميجاوات في المثلث بمحطة الدكيم، او بقدره 25 ميجاوات بحسب ما هو معتمد ضمن البرنامج الاستثماري.


ب- انشاء خط ضغط عالي 33ك.ف، من المثلث حتى جول مدرم مرفق كشف بذلك.


هذا موجب الرفع به على طلب مدير عام المديرية ومدير كهرباء المسيمير.


م- عبدالرقيب عبدالله علي 

مدير الوحدة التنفيذية لمشاريع كهرباء الريف لحج.


من ناحيته قال مدير مشروع كهرباء المسيمير محمود عادل عباس الحوشبي: سيتم تسليم المقترحات والمواد اللازمة للشركة الوطنية للاسمنت لتنفيذ المشروع وبخطوات يلمس نفعها المواطنين حسب الاتفاق.


واضاف: نرجو ان يتم تنفيذ الوعود من قبل الاخوة في الشركة الوطنية للاسمنت،

باسرع وقت لكون مشروع كهرباء المسيمير متعثر منذ 2015م ويعتبر من اقدم المشاريع المتعثرة ليس على مستوى المديرية بل على مستوى المحافظة.


واختتم: عند البدء في انجاز هذا المشروع الذي اصبح حلم للاهالي سيخلق ارتياح كبير وواسع لدى جميع ابناء المسيمير وسوف تتغير نظرتهم الى الشركة الوطنية للاسمنت سيما اولئك الذين ينظرون اليها بنظرة الخصم الذي يتعمد ظلمهم ويتجاهل مطالبهم الحقوقية المشروعة ولايستجيب لمناشداتهم باعتماد وتنفيذ المشاريع الخدمية التي تلامس احتياجاتهم بحكم وقوعها في نطاق المديرية الإداري والجغرافي.

ليست هناك تعليقات