Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الخارجية الأمريكية تحث على تعزيز الجهود لإنهاء الصراع في اليمن

 الخارجية الأمريكية تحث على تعزيز الجهود لإنهاء الصراع في اليمن الغد الجنوبي ـ متابعات  شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على ضرورة...

 الخارجية الأمريكية تحث على تعزيز الجهود لإنهاء الصراع في اليمن



الغد الجنوبي ـ متابعات 



شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على ضرورة وجود حكومة "فعالة وشفافة" تعزز جهود إنهاء الصراع في اليمن، وتحمي حقوق الإنسان.




جاء ذلك في بيان لمتحدث الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بشأن الاتصال الهاتفي الذي أجراه بلينكن مع رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي.




وجدد وزير الخارجية الأمريكي، خلال الاتصال، التأكيد على دعم الولايات المتحدة للهدنة المستمرة في اليمن، واعتبارها فرصة لتقديم الإغاثة لليمنيين من خلال تسهيل حركة الأشخاص والبضائع، بما في ذلك الوقود.




وشدد بلينكن، أيضا، على أهمية فتح الطرق المؤدية إلى تعز ومناطق أخرى، وضرورة الاستفادة من التطورات الإيجابية الحالية "لضمان إرساء وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق سلام شامل"، حسب البيان ذاته.




وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، قد بحث مع محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد المعبقي، جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.




وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر توتير، بأن ليندر كينغ أشاد، خلال لقائه في واشنطن محافظ البنك المركزي اليمني، بجهوده الإصلاحية، مؤكدا أهمية استقرار الاقتصاد اليمني.




وأضاف كينغ أن "الأزمات الإنسانية والاقتصادية في اليمن مترابطة، ويتطلب السلام الدائم في اليمن حلولا للمظالم الاقتصادية"، دون مزيد من التفاصيل.


ليست هناك تعليقات